غرائب وعجائب

تبرڭيڭ

معلومة تهمك

جمالك سيدتى

كيف تكون سياسياً ناجحاً مع طفلك ؟

كيف تكون سياسياً ناجحاً مع طفلك ؟


طارق العدل - هناك العديد من الآباء لا يجيدون التعامل مع أبنائهم إلا لو باستخدام العنف أو تركهم يفعلون ما يشاءون دون حساب أو مراقبة وفيما يلي سوف نقدم بعض خطوات تحت عنوان كيفية التعامل مع الطفل في المنزل بذكاء و دهاء بدون استخدام أساليب الضرب أو التعنيف القاسي و الذي كثيراً ما نراه داخل منازلنا عندما يقوم الطفل بالقيام بخطأ ما سواء عن قصد أو بدون .


و لعل تلك الخطوات سهلة و بسيطة و يمكن تنفيذها لو استخدمنا الهدوء و الرزانة بدلاً من العصبية المفرطة والتي لا تأتي بالثمار في كثيراً من الأوقات و تجعل الأمور أسوأ .
بعد القيام بعمليات البحث و الملاحظة على تعاملات الطفل داخل المنزل فتبين أن الطفل ينجذب إلى أقل فرد في العائلة عمراً لأنه يعتبره الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يتواصل معه و يقوم بالتصرف معه بحرية كبيرة و يكون في المستقبل عوناً له  ويكون له الناصح في الكثير من المشاكل التي تواجه .

و لكي يقترب الطفل للوالدين بشكل كبير من أفراد عائلته بصفة عامة يجب عليهم أن يعاملوه بطريقة خاصة و فريدة نوعاً ما و لكنها تأتي بالمفعول السحري في السيطرة على سلوكيات الطفل داخل المنزل و تنفيذ الأوامر دون أي عناء . 

و تلك النقاط تتلخص في الآتي : 

1- معرفة ما يحبه الطفل في وقت فراغه الخاص مثل (  أغنية مفضلة ، نوع كارتون محبب ، لعبة مميزه ، هواية مفضلة ) ثم يقوم أحد الوالدين بإقناع الطفل بعرض تلك الأغنية أو إحضار تلك اللعبة المميزة و القيام بعمل محاكاة بشكل كوميدي للفت نظره  من شأن تلك الخطوة أن تقرب العلاقة بين الطفل و والديه .

2- صرامة تنفيذ القرارات في نفس اللحظة و عدم الاكتراث لرغبة الطفل الخاطئة و بعد أن يمر الموقف يجب أن يقوم أحد الوالدين بالجلوس مع الابن و شرح الأمر بأن ذلك الأمر خاطئ و يتم تفنيد الأخطاء و يكون من المستحسن أن يتم ذلك الأمر عن طريق سرد قصة بشخصيات وهمية ذلك الأمر يقرب الطفل من والديه و ليس العكس كما يؤكد البعض .

3- قضاء بعض الوقت مع الطفل و اللعب معه و معرفة ما توصل إليه من معلومات و ملاحظة تطوره و الإشادة به بشكل مستمر ذلك يحمس أداء الطفل و يرفع من معنوياته لكي يقوم بالمزيد لكي ينال الإشادة من والديه .

4- الكثير يستهين بذلك الأمر و هو مكافأة الطفل على نجاح حققه في دراسته أو تنفيذه للأوامر بشكل سليم ، لماذا لا يقوم الأب أو الأم بإحضار هدية بسيطة من شأنها أن تقوي العلاقة بين الطفل .

5- " الوفاء بالوعود " الطفل من طبعه تذكر الوعود التي يقتطعها أحد الوالدين على نفسه سواء بالسفر إلى مكان ما أو الخروج في نزهة ، عندما يفي الوالدين بتلك الوعود تزداد الثقة و الحبل الواصل بين الطفل و والديه .
المصدر: منقول للامانة من تأملات

مواضيع دات صلة وتهمك ايضا

;